مخاطر الاستثمار في منصة ليندو

  • محدَّث

لكل استثمار هناك مخاطر مترتبة عليه، لذا يجب أن يكون المستثمر في منصة ليندو على وعي كامل ومعرفة تامة بالمخاطر المترتبة على الاستثمار في منصات التمويل الجماعي.

تصنّف عمليات الاستثمار في منصة ليندو بأنها استثمارات عالية المخاطر، مما قد يؤدي إلى حدوث خسائر أبرزها:

- تأخر في سداد الفرص الاستثمارية.

- تعثر في سداد الفرص الاستثمارية.

- احتمالية خسارة الأموال نتيجة التخلف عن السداد من قبل الشركات لظروف طارئة.

 

عقد التمويل يربط المستثمرين مباشرةً مع أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، ولا تعد منصة ليندو طرف من الأطراف المتعاقدة، كما أن الاستثمارات تقع كلياً ضمن مسؤوليات المستثمر.

ثم أن الموافقة والإقرار بالمعرفة التامة لأي مُحتوى منشُور على الموقع الإلكتروني لا يُعد توصية من قبل منصة ليندو  بشأن مدى ملائمة أي فرصة تمويلية مطروحة. ولن تقوم ليندو ولا أي من مديريها أو مسؤوليها أو موظفيها أو أي مُزود خدمة من الغير بتقديم أي مشورة إلى المستثمرين بصورة مباشرة أو غير مباشرة فيما يتعلق بطبيعة أي تمويل أو معاملة أو بشأن قيمتها أو مدى ملائمتها لك أو مدى إمكانية استعادة الأموال المستثمرة والأرباح المتصلة بها. ونؤكد بأن ليندو ليست مُخولة لتقديم أو منح أي مشورة بخصوص أي استثمار أو تمويل.

تنصح ليندو بالاستعانة بمستشار مالي مختص بهذا النوع من التمويلات للحصول على استشارة مستقلة قبل اتخاذ أي قرار استثماري قد يؤدي إلى الخسارة الكاملة لاستثمارك. يجب ألا تستثمر الأموال التي لا يمكنك تحمل خسارتها، وفي حال الخسارة يُقتصر على المبلغ المستثمر فقط. حيث أن ليندو لا تمنح ضمانات لعدم التعثر أو التخلف عن السداد للمنشأة طالبة التمويل.

جميع التقييمات الائتمانية والبيانات المالية الأخرى المتاحة على منصة ليندو مُجمعة من مصادر خارجية، لذا  لا تضمن ليندو مدى صحة أو دِقَّة تلك المعلومات ولا تقر بأنها محدثة أو وافية أو دقيقة، وتخلي ليندو مسؤوليتها عن مدى مصداقية تلك المعلومات

هل كان هذا المقال مفيداً؟

2 من 3 وجدوا هذا مفيداً